إعلان علوي

وصفات طبيعية بمكونات منزلية لتبيض الأسنان و إزالة الإصفرار و إحصل علي أسنان ناصعة البياض في أقل من 5 أيام

تبييض الاسنان والتخلص من اصفرار الاسنان او تغير لون الاسنان لا بتطلب دائما الذهاب الى طبيب الاسنان ولكن هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتبييض الاسنان فى المنزل .


    اسباب اصفرار الاسنان

1- العامل الوراثي إذا كان معظم أفراد عائلتك لديهم أسنان صفراء فهذا غالبا يرجع إلى العامل الوراثي حيث تكون الطبقة الخارجية أكثر سمكا وطبقة المينا أقل سمكا فتكون أسنانك عرضة بصورة كبيرة للإصفرار.
2- الســـن مع تقدم السن والشيخوخة تبدأ طبقة المينا في التآكل ويقل سمكها مما يؤدي إلى اصفرار الطبقة الخارجية للأسنان
3- بعض الأدوية إذا أخذت بعض المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين أو الدوكسيسيكلين قبل سن الثامنة فإنك ستكون معرضا بدرجة كبيرة لظهور بعض الخطوط والبقع في أسنانك
4- عدم الانتظام في غسل الأسنان بالفرشاة الصحية والمعجون المناسب تجعل البقع الصفراء الناتجة من المواد الغذائية الملونة سابقة الذكر والتبغ تترسب على الأسنان
5- الأطعمة والمشروبات بعض الأطعمة والمشروبات تتسبب في تغير لون الأسنان مثل العنب البري والكريز والمشروبات مثل القهوة والشاي والكحولات
6- التبـــــغ يتسبب في ظهور بقع صفراء يصعب إزالتها من الأسنان ومع الوقت تصبح الأسنان كلها صفراء.
وصفات طبيعية تعمل على تبييض الأسنان:
1- زيت الزيتون:
بللي قطعة من القطن بزيت الزيتون ومرريها على أسنانك لبضع دقائق. كرري هذه الطريقة كل يومين وستشعرين بالفرق، فزيت الزيتون من أكثر مبيضات الأسنان أمانًا ويزيل الاصفرار بشكل فعال، وهو مقوٍ جيد للثة ويمنع نزيفها.
2- قشور البرتقال

افركي أسنانك بالجزء الداخلي لقشر البرتقال الذي يساعد على تنظيف أسنانك وذلك لمدة 3 دقائق ثم اغسلي فمك بالماء البارد.
3- النعناع
يحتوي النعناع على زيوت طبيعية قادرة على تبييض الأسنان، بالإضافة إلى إنعاش الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة. فقط ضعي القليل من أوراق النعناع المفروم على فرشاة الأسنان الجافة ونظفي أسنانك يوميًا وسوف تلاحظين الفرق.
4- الفراولة
تحتوي الفراولة على أنواع من الخمائر الطبيعية والتي تعمل على تبييض الأسنان بفاعلية ومنع ظهور اصفرار الأسنان، فقط اهرسي بعض حبات من الفراولة ثم ضعيها على أسنانك بإصبعك أو الفرشاة كالمعجون واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء. أعيدي الكرة مرة أسبوعيًا للحصول على النتائج المُرْضية.
5- عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من كربونات الصوديوم وافركي بها أسنانك جيدًا (لا تتركي الليمون على الأسنان لفترة طويلة فهو يسبب تآكل طبقة المينا بالأسنان). أو ضعي بيكربونات الصوديوم على فرشة أسنانك واغسلي بها أسنانك وكرري هذه الوصفة كل ثلاثة أيام وستحصلين على أسنان بيضاء نظيفة مع الوقت.
6- الكركم
بعد غسل الأسنان بالمعجون، ضعي الكركم على الفرشاة واغسلي بها أسنانك ثم قومي بالمضمضة جيدًا وكرري هذه العملية 3 مرات يوميًا وسوف تحصلين على أسنان بيضاء وجذابة.
7- الملح
يمكنكِ استخدام الملح لتقوية طبقات الأسنان والتخلص من المواد الدهنية المتراكمة، فكل ما عليكِ فعله أن تقومي بغمس الفرشاة بالملح ووضع القليل من الماء وافركي الأسنان بشكل دوري لمدة لا تقل عن أسبوع وستجدين ابتسامتك أكثر جاذبية.
8- الميرمية
أحضري وعاءً وضعي أوراق الميرمية بالإضافة لملعقة من الملح في فرن دافئ حتى تصبح صلبة الشكل، ثم افرميها جيدًا لتصبح كالبودرة وقومي بفرك أسنانك بها يوميًا للتخلص من اصفرار الأسنان.
9- الفحم
اطحني بعض حبوب أو مكعبات الفحم حتى يصبح ناعمًا جدًا ويمكنكِ أن تضيفي إليه بعض قطرات الليمون ثم ادعكي أسنانك بهذا الخليط يوميًا وبعدها اغسلي أسنانك بالمعجون.
10- قشر الموز
تحتوي قشرة الموز على بعض المعادن الأساسية التي تخترق الأسنان وتساعد على تبييضهم. افركي أسنانك بقشر الموز لمدة 15 دقيقة ثم نظفيها باستخدام المعجون. كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفرق بسرعة.
الاطعمة المفيدة لصحة الاسنان

– التفاح : يمتاز التفاح بانة يحتوي خصائص مضادة للميكروبات التي تحمي أسنانك من البلاك والجير وتصبغات الاسنان .
– الحليب : يحتوى اللبن على الكالسيوم الهام فى الحفاظ على قوة الاسنان بالاضافة الى منتجات الالبان الاخرى مثل الزبادى والجبن .
– الحمضيات : البرتقال والليمون واليوسيفى تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين ج التى تحمة من التهاب اللثة ومرض الاسقربوط .
– الشاى :يحتوى الشاى الاسود على كمية كبيرة من الفلورايد الهام للحفاظ على مينا الاسنان ، ولكن لا ينصح بشرب الكثير منة حتى لا يسبب تصبغات الاسنان ،الشاي الأخضر يساعد أيضا على محاربة الميكروبات وحماية الأسنان من التسوس ، شاى المريمية والزعتر يساعد ايضا على تطهير الاسنان والتخلص من رائحة الفم .
اتبع هذه النصائح العامة للحفاظ على أسنانك قوية وصحية وبيضاء لامعة

1- عليك تنظيف أسنانك مرتين يوميا فهو يساعد في الحفاظ على الأسنان واللثة ، وإزالة البلاك ، وبقايا الطعام والشراب .
– تفريش الأسنان بعد الإفطار وقبل الذهاب للنوم ، هذا يعتبر الحد الأدنى ، والكثير من الناس يقوم بالتفريش ايضا بعد الغداء وحتى بعد الوجبات الخفيفة وخاصة إذا كانت سكرية .
2- الخيط هو الطريقة الفعالة لإزالة تراكم الدهون بين أسنانك والقريبة من اللثة ، سوف تظهر انظف بكثير وأكثر إشراقا .
– يتم استخدام الخيط مرة واحدة على الأقل في اليوم وأفضل وقت هو في الليل قبل الذهاب إالى النوم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاه .
– يمكنك أن تجرب أنواع مختلفة من الخيوط كأن تكون خيوط خشنة للغاية ، او خيوط زلقة جدا وناعمة ، والأفضل لك داوم على استخدامه
3- استخدام غسول للفم ، فهو يساعد على قتل البكتريا ، والقضاء على الروائح الكريهة ، والحفاظ على أسنانك أكثر صحة ونظافة .
وكما الحال بالنسبة للخيوط فإن الغسولات أيضا تختلف أنواعها عليك بالتجربة بين أنواع مختلفة ، والأفضل لأسنانك ولثتك داوم عليه لشعور ونتيجة أفضل .
4- داوم على مراجعة طبيب الأسنان بين الوقت والأخر ، يساعدك الطبيب على تنظيف أسنانك والتأكد من سلامتها وتفادي اي ضرر قد يصيب أسنانك . وإذا كنت ترغب في تبييض أسنانك فعلك التأكد من الطبيب عن إحتمالية انه قد يضرر أسنانك .